الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار / 2017 / د بدراوي يوقع بروتوكول تعاون مع تطبيق “انجوي ليرننج” لاتاحة المناهج الدراسية للطلاب بتقنية الواقع الافتراضي

د بدراوي يوقع بروتوكول تعاون مع تطبيق “انجوي ليرننج” لاتاحة المناهج الدراسية للطلاب بتقنية الواقع الافتراضي

في اطار مبادرة يالا نكمل بعض الهادف لجعل التعليم في محافظة بني سويف أفضل تعليم في مصر، وقع أ. د. حسام بدراوي ممثلا عن مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية مع مؤسسي تطبيق انجوي ليرننج التعليمي بروتوكول تعاون لإتاحة المواد الدراسية بتقنية الواقع الافتراضي لطلاب محافظة بني سويف.
تطبيق انجوي ليرننج هو تطبيق مصري يعمل على تزويد الطلاب بالمناهج التعليمية بتقنية الواقع الافتراضي التفاعلية وهي تقنية متطورة لجعل العملية التعليمية والتحصيل الدراسي تجربة ممتعة ومفيدة لأقصى مدى من وسائل التعليم التقليدية وفي وقت أقل.
تقنية الواقع الافتراضي تعمل من خلال الهواتف الذكية ونظارات الواقع الافتراضي ويمكن للطلاب من خلالها الانتقال بالكامل إلى عالم افتراضي مصنوع بالحاسب الآلي، ويكون متاح للطلاب مقابلة شخصيات تاريخية وسماع الشروحات منهم، والسفر عبر الزمن والانتقال من مكان لآخر كالسير في الفضاء والدخول داخل جسم الإنسان والخلايا.
وقام د بدراوي بدفع اشتراك ألف وخمسمائة طالب في التطبيق ليتم اتاحة المحتوى مجانا لطلاب مادة العلوم الصف الأول الإعدادي في المحافظة، وخلال التوقيع قال د بدراوي إن الهدف من التعاون مع فريق انجوي ليرننج: “أولا دعم الشباب المصري المبتكر من مؤسسي التطبيق، والثاني هو جعل الطلاب المصريين يقفون على مسرح واحد مع نظرائهم في العالم الذين بدأو استخدام أسلوب المحاكاة والتشويق لتحفيز الطلاب وزيادة قدراتهم التعليمية، وجعل التعليم ممتع وأكثر إفادة”.
أحمد صفوت مؤسس التطبيق قال إن هدفهم إحداث تغيير شامل في طرق التعليم التقليدية، وقال: “أثبتت الدراسات أن الطالب يحصل من 10% إلى 30% من المحتوى الذي يقرأ أو يسمعه لذلك يلجأ الطلاب إلى الحفظ والتلقين، بينما باستخدام التجربة والمحاكاة فإن الطالب يمكنه فهم وتحصيل أكثر من 90% من المادة العلمية التي يفترض أن يدرسها في مدرسته.”
مؤكدا أن نجاح التجربة في مادة العلوم خلال العام الدراسي المقبل لطلاب أولى إعدادي بمحافظة بني سويف سيفتح الباب أمام تعميم التجربة وإنتاج المزيد من المحتوى ما ينعكس على مخرجات التعليم وتطويره باستخدام أحدث وسائل التعليم في العالم”.

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *