الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية / أخبار / 2016 / د بدراوي يشارك في مؤتمر عن التعليم بمشاركة خبراء دوليين ووزراء حاليين وسابقين منهم وزير التعليم الحالي

د بدراوي يشارك في مؤتمر عن التعليم بمشاركة خبراء دوليين ووزراء حاليين وسابقين منهم وزير التعليم الحالي

شارك الأستاذ الدكتور حسام بدراوي اليوم في مؤتمر عن التعليم بعنوان
EDUCATION REFORM IN EGYPT
THE ROAD THAT MUST BE TRAVELED

بدعوة من المنتدي الاقتصادي ورعاية مؤسسة الالفي للتعليم والمجلس الرئاسي التخصصي للتعليم وحضور واحد من اهم الخبراء في التعليم دكتور Pasi Sahlberg, Professor of Practice at Harvard University’s
Graduate School of Education in Cambridge, MA, USA وهو من فنلندا اصلا و يعمل الآن استاذا في جامعة هارفارد .
القي الزائر المحترم محاضرة ممتازة عن تطوير التعليم في العالم وشرح تجربة فنلندا التي تعتبر الآن افضل نظام تعليمي في العالم.
شارك د حسام في جلسة هامة مع وزير التعليم المصري عبد الهادي الشربيني والدكتور أحمد جلال وزير المالية السابق والقي محاضرة تعليقا علي خطة الوزارة في تطوير التعليم التي عرضها وزير التعليم.
كذلك اشترك د بدراوي في جلسة حول الدروس المستفادة من المؤتمر مع الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي الرئاسي للتعليم والدكتور احمد جلال والدكتور رضا وكيل اول وزارة التعليم والقي د حسام محاضرة عن وجهة نظره في اولويات الاصلاح المؤسسي للتعليم وكيفية ادارة التغيير والتطوير.
هذا وقد خصصت جلسة في المؤتمر لقصص نجاح لمؤسسات المجتمع المدني شملت جمعية تكاتف للتعليم والتنمية ومشروع التعليم اولا ومدارس المستقبل ومشروع افهم ومشروع انجاز ، وكلها تجارب نجاح محترمة من مؤسسات غير هادفة للربح في التعليم.
في بدايه المؤتمر اعطي د ماجد عثمان خلال المؤتمر محاضرة خاصة عن الاحصاءات الخاصه بالتعليم في مصر ليرسي بها حقائق عن الواقع والمستقبل.

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *