الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية / أخبار / 2017 / د بدراوي يشارك في مسيرة تضامنية بمناسبة يوم المرأة العربية‎.

د بدراوي يشارك في مسيرة تضامنية بمناسبة يوم المرأة العربية‎.

شارك الأستاذ الدكتور حسام بدراوي في مسيرة تضامنية مع المرأة تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة القاهرة، بمناسبة يوم المرأة العربية الذى يوافق الأول من فبراير كل عام، على أن يخصص هذا اليوم للتضامن العربى، وكذلك التضامن مع النساء اللاجئات والنازحات فى المنطقة العربية.

وتأتى المسيرة بمشاركة السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة للمنظمة والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والسفراء والدبلوماسيين العرب وعقيلاتهم، وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين والأكاديميين والجاليات العربية المقيمة بمصر، والفنانة يسرا والفنانة إلهام شاهين والفنانة ياسمين صبرى.

وتهدف المسيرة إلى إعلان التضامن مع قضايا النساء النازحات واللاجئات فى المنطقة العربية والدعوة لدعمهن بكافة الوسائل الممكنة وحمايتهن من كافة أشكال العنف اللائى يتعرضن لها فى ظل ظروفهن الصعبة.
وتأتى المسيرة تزامنا مع الوضع الصعب الذى يمر به عدد من الدول العربية فى ظل الصراعات الحالية وتفاقم أزمة اللجوء يوما بعد يوما وبالأخص فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، التى تشهد تزامنا لأزمات النزوح الداخلى ولجوء مواطنيها إلى دول أخرى، فضلا عن الدول العربية المضيفة للاجئين والتى تنوء بالعبء الواقع على كاهلها فى ضوء ظروفها الاقتصادية.

 

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *