الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية / أخبار / 2013 / زيارة د حسام بدراوي إلى أيطاليا

زيارة د حسام بدراوي إلى أيطاليا

بدعوة من الماجنا كارتا وجامعة بولونيا بإيطاليا بمناسبة الاحتفال ب٢٥ سنة علي توقيع كل دول أوروبا علي وثيقة تطوير التعليم العالي في كافة دول القارة العجوز، القي د حسام بدراوي محاضرة عن الإبداع والابتكار في التعليم العالي وكيفية وضع الأسس التي تصنع مناخ الحرية الأكاديمية في الجامعات .
دعوة الدكتور حسام بدراوي تأتي في إطار رغبة الماجنا كارتا في التعاون مع دول جنوب البحر المتوسط والتقدير الذي تحملة إدارة مبادرة بولونيا للتعليم العالي لخبرة د حسام ودورة الرائد في ربط التعليم العالي في مصر والعالم العربي بجامعات أوروبا واستخدام معايير مشتركة تسمح بالتبادل الطلابي والأكاديمي وتفتح فرص العمل في المستقبل لخريجي الجامعات المصرية في أوروبا.
من المعروف ان احد اهم الاجتماعات التي عقدتها جامعات أوروبا حول تطوير التعليم العالي كانت بتنظيم ودعوة من الدكتور حسام في مكتبة الاسكندرية عام ٢٠٠٩ ونشر خلالها د بدراوي بحثا يعد من اهم وثائق التعليم بعنوان ” الجامعات…. صانعي حضارة ام مقدموا خدمة””
يلعب الدكتور الشاب النابغ محمد لطفي المصري من الاسكندرية وتلميذ الدكتور حسام بدراوي والذي يشغل موقعا هاما في التعليم العالي كنائب رئيس جامعة كارديف بالمملكة المتحدة دورا هاما في عملية بولونيا ويظهر في الصورة مع رئيس جامعة بولونيا والسكرتير العام الماجنا كارتا للجامعات ود بدراوي أثناء المؤتمر.
كلمة الدكتور حسام ستكون متاحة خلال رابط خلال أيام
300 301

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *