الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2023 / بيان حول لقاء د.حسام بدراوي والأستاذ فريد زهران مرشح المعارضة لرئاسة الجمهورية

بيان حول لقاء د.حسام بدراوي والأستاذ فريد زهران مرشح المعارضة لرئاسة الجمهورية

بيان حول لقاء د.حسام بدراوي والأستاذ فريد زهران مرشح المعارضة لرئاسة الجمهورية
إلتقي اليوم الإثنين الموافق 13 نوفمبر 2023 الدكتور حسام بدراوى بالأستاذ فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي بمقر الحزب والمرشح لرئاسة الجمهورية في الإنتخابات الرئاسية المقبلة .
تبادل الطرفان وجهات النظر في المرحلة المقبلة ودار نقاش عن الرؤية المستقبلية لمصر و للإنتخابات الرئاسية وعن المبادئ الرئيسية والتوجهات التي يبني عليها الأستاذ فريد زهران حملته الإنتخابية.
الدكتور حسام بدراوي و الأستاذ فريد زهران اصدقاء ويحمل د. حسام للأستاذ فريد كل الاحترام والموده ويسانده وأهداه ملفات سياسية في التعليم والرعاية الصحية والسكان والاقتصاد والعدالة لمساندته في برامجه السياسية دعماً منه بالرأي والفكر.
اكد الاستاذ فريد زهران والدكتور حسام بدراوي أهمية وأولوية الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وحرية الصحافة ودعم احترام القانون والافراج عن كل معتقلي الرأي.
وأبدي د. حسام والاستاذ فريد اهمية احترام الدستور بما هو مكلف به رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بلا تداخل في الاختصاصات واحترام تداول السلطة.
د. حسام بدراوي وسانده الاستاذ فريد أكدا عدم اجراء اي تعديلات دستورية جديدة علي مدة رئاسة الجمهورية وأن أي تعديل دستوري لا يجب أن يسمح لصاحب السلطة بالاستفادة من التعديل في المستقبل..
بالرغم من أن د. حسام يمثل الليبرالية الاجتماعية والاستاذ فريد زهران يمثل يسار الوسط الا أن نقاط التلاقي السياسية والاحترام الحقيقي للديمقراطية وحقوق المواطنين هو ما يجمعهما بالإضافه الي ثقة بنتها التجربة السياسية المتراكمة.
أبدي د. حسام دعمه لشجاعة الاستاذ فريد زهران في ترشحه للرئاسة وخوضه معركة صعبة ممثلا للمعارضة المستقلة.
وأكد الطرفان وقوفهما مع الشعب الفلسطيني وادانتهما لحرب الإبادة التي تقوم بها اسرائيل بلا انسانية ولا احترام للقانون الدولي.

التعليقات

التعليقات