الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوى ضيف الشرف لفعاليات المهرجان السنوي للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في مدرسه الشبان المسلمين في بنها.

د بدراوى ضيف الشرف لفعاليات المهرجان السنوي للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في مدرسه الشبان المسلمين في بنها.

 

شهدت د حسام بدراوى، اليوم، ١٨ ديسمبر احتفالا رائعا بعيد اللغه العربيه وقدم أطفال وشباب مدرسه الشبان المسلمين بمدينه بنها أمامه أول نموذج محاكاة لمجلس النواب للمطالبة برفع مستوي اللغه العربيه في المدارس المصريه تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف مديرية التربية والتعليم والمستشار حمدي ابو العنين رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين ومصطفي فرج الممثل القانوني للمدارس والجمعية وعاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم وعبد الرحمن فتح الباب مدير عام إدارة بنها التعليمية والدكتور إبراهيم راجح ممثلا عن جامعة بنها وعددا من اساتذة وخبراء اللغة العربية بالجامعة.

ناقش النموذج الذي ضم ممثلين عن مجلس النواب والحكومة والوزارات المعنية طلب إحاطة من الطالبة ألا طاهر حول “التدني والتراجع في أداء اللغة العربية وأثر ذلك على هوية المجتمع والمواطنة” أكدت فيه أنها استشعرت خطرا كبيرا لما وصلت له لغتنا الجميلة من التدني من جانب أبنائها ومستخدميها حتي أصبح التحدث بالعامية في المدارس ووسائل الإعلام والجامعات ظاهرة عامة بجانب إطلاق الاسماء الاجنبيه علي المحال والمؤسسات وغياب العروض المسرحية بالفصحي والعزوف عن رفض إستخدامها في تدريس العلوم التطبيقية والبحته بالجامعات وتدني المستوي العام بين الشباب مما اثر علي الهوية المصرية مطالبة بوضع تشريع يجرم الإساءة للغة العربية.

فيما تعهد ممثل الحكومة والوزراء المعنيين في النموذج بوضع التشريع الجديد في حال صدروه ضمن ركائز رؤية مصر للتنمية 2030، والتشديد على أن تكون اللغة العربية اللغة الأم في التحدث والدراسة بالمدراس من خلال استخدام الفصحي.

وأثني الدكتور حسام بدراوي على النموذج، مؤكدا أن فعاليات النموذج تضاهي الجلسات الحقيقية لمجلس النواب وتكشف عن وجود جيل جديد مبشر بالخير و أصر الأطفال والشباب على التصوير معه بعد أن جلس ركبتيه وسطهم.

قال بدراوي، إن ماحدث امامي يبعث بطاقة إيجابية لامثيل لها مؤكدا انه يجب ان تتضمن ركائز مصر لرؤية 2030 ما يضمن تفعيل اللغة العربية والنهوض بها وإعادتها لمجدها مطالبا الجهات التنفيذية بتنفيذ توصيات نموضج المحاكاة و انه نموذج لجمال مصر بأبنائها وشبابها وبراعمها التي تبشر بجيل جديد واعي يقود مصر واللغة العربية للرقي والسمو والإبداع.

قال مصطفى عبدالحميد فرج الممثل القانوني لمدارس وجمعية الشبان المسلمين أن اللغة العربية من اللغات السامية لأنها اللغة الأولى في العالم وتمتلك ترسانه ثقافية منيعة مما يلزم علينا أن نكون أوفياء تجاه الحفاظ علي هويتها مشيرا ان محافظة القليوبية ومدرسة الشبان رائدة في احياء اللغة العربية والاهتمام بالحفاظ عليها.

يذكر ان هذا المهرجان تقيمه مدرسة الشبان سنويا في هذا الموعد وقد لقى نجاحا منقطع النظير أثنى عليه قسم اللغة العربية بكلية التربية وقيادات التربية والتعليم باعتباره الحدث الاهم في الرسالة والاداء في العاميين الماضيين.

هذا وقد استقبل السيد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور حسام بدراوي قبل فاعليات المؤتمر وتبادلا الحوار حول احوال التعليم في المحافظه واهميه الاهتمام باللغه العربيه

التعليقات

التعليقات