الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوى يشارك في صالون التعليم أولا الخامس

د بدراوى يشارك في صالون التعليم أولا الخامس

 

ترأس اليوم الأستاذ الدكتور حسام بدراوى والدكتورة سلمي البكري صالون التعليم أولا لمناقشة سبل تطوير التعليم والاستثمار فيه.
التعليم أولا مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل على تدريب المدرسين في المدارس الحكومية التجريبية وقامت بتدريب أكثر من ٢٥ ألف معلم ومدير مدرسة لأكثر من ٨٠٠ مدرسة حكومية للغات وهي مدارس تخدم الطبقة المتوسطة بالتعاون مع جامعة فلوريدا أتلانتيك الأمريكية وخبراء مدربين أجانب ومصريين.
د بدراوى يقود اللجنة الاستشارية للمؤسسة التي ترأسها الدكتورة سلمي البكري ويديرها تنفيذيا د محمود حمزة.
شارك في الصالون المهندس أحمد البكري رئيس مجلس إدارة مدارس الجيل الجديد و الأستاذة راندا كامل الأمين العام لمؤسسة التعليم أولا والمهندس حسام قباني رئيس مجلس إدارة مؤسسة ومدارس الأورمان و الأستاذ محمد محسن محجوب، والسيد محمد محمد فهمي، والسيد عماد برسوم وكلهم يديرون محافظ استثماريه مهتمه بالتعليم وممثلين لمصر الخير ومسؤولين عن عدد من الجمعيات الأهلية الفاعلة في نفس المجال.
د بدراوي أكد خلال كلمته على أهمية تنفيذ أفكار جديدة لتطوير التعليم والاعتماد على التكنولوجيا للتغلب على الكثافات المتزايدة للطلاب مع محدودية الأماكن، وأكد على أهمية تحفيز القطاع الخاص للعمل في مجال التعليم للمساهمة في تنمية القطاع وإتاحة أماكن جديدة.
وناقش الحضور عدد من الموضوعات التي تؤثر على عملية إصلاح التعليم أهمها القرارات الوزارية الجديدة والمفاجئة التي تحظر الاستثمار الخارجي في التعليم بما لا يزيد عن ٢٠٪؜ في المدارس واعتبار المصريين حاملي جنسيات ثنائية أجانب، وأثر ذلك علي مناخ الاستثمار في مصر وعدد من الموضوعات كدور القطاع الأهلي في إصلاح التعليم وتحسين جودته.

التعليقات

التعليقات