الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2018 / د بدراوي يشارك في تأسيس نادي الأحزاب السياسية مع 3 أحزاب

د بدراوي يشارك في تأسيس نادي الأحزاب السياسية مع 3 أحزاب

البيان التأسيسى لنادى الأحزاب المدنية الديمقراطية :

إدراكًا وإيمانًا من الأحزاب المجتمعة الموقعة أدناه بضرورة الإسراع فى وضع الأُسس اللازمة للتحول إلى دولة مدنية حديثة ركائزها الرئيسية، الديمقراطية التعددية والحكم الدستوري الرشيد، وما يستلزمه ذلك من تمكين للأحزاب الحقيقة غير المصنوعة، والتي أدى غيابها إلى غياب الفكر السياسي فى إدارة الدولة ما حال بين مصر وبين اللحاق بتيار المعاصرة، وحجبها عن الحداثة وحجب الحداثة عنها، وتركها لعقود طويلة تحيا فى أزماتها المتزايدة.
لذلك كله إتفقت الاحزاب الموقعة أدناه على تأسيس «نادي الاحزاب المدنية الديمقراطية» CDP» تكون مهمته العمل على تحقيق أهدافه الأساسية الأتية:
1- تقوية الحياة الحزبية التعددية والعمل على تمكين الأحزاب باعتبارها الوسيلة الوحيدة لتفعيل الدستور وتحقيق الديقراطية السياسية.
2- التصدي لآية محاولات رجعية تستهدف الإستحواذ أو الإقصاء أو التحايل والعودة إلي نظام الحزب المسيطر المصنوع من مؤسسات الدولة.
3- العمل على جعل الديقراطية إسلوب حياة وإحترام الدستور سليقة غريزية لدى المواطنين والمؤسسات الوطنية، وتشجيع حرية التعبير والانتقاد.
4- الحفاظ على الدستور وترسيخ قيمه العليا في نفوس المواطنين، وتعزيز قيم الديمقراطية وتطويرها لتصبح إسلوب حياة للمواطنين وأساس وفلسفة لنظم إدارة المؤسسات الوطنية، والتأكيد على حرية الرأي والاعتقاد والحق في تنظيم الاجتماعات السلمية والمظاهرات.
5- خلق حراك ثقافى ومجتمعي لتطوير قيم المجتمع الاخلاقية والاقتصادية والانسانية لخلق رأي عام مستنير قادر على حماية ومراقبة مؤسسات الدولة والتأثير عليها.
وتتعهد الأحزاب المؤسسة “علي تباينها السياسي” بأن تقوم من خلال هذا النادي بمحاولة الوصول الى رؤية شاملة لعملية الإصلاح والتنمية من خلال الحوار بين الاحزاب أعضاء النادي وبينهم وبين كافة القوى السياسية والحزبية الفاعلة وبينهم وبين مؤسسات الدولة ذات الصلة .

التوقيعات:

أكمل قرطام
رئيس حزب المحافظين

حسام بدراوي
مؤسس حزب الاتحاد و رئيس مجلس الأمناء

فريد زهران
رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

محمد أنور السادات
رئيس حزب الإصلاح والتنمية

التعليقات

التعليقات