الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوي يشارك في ملتقى ابداع المراهق بدار الأوبرا‎.

د بدراوي يشارك في ملتقى ابداع المراهق بدار الأوبرا‎.

بدعوة من مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في القاهرة شارك اليوم الأستاذ الدكتور حسام بدراوي في الملتقى الثاني ابداع المراهق الذي ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالشراكة مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو والجمعية المصرية لطب المراهقين بعرض مواهب المراهقين المصريين للسنة الثانية على التوالي في احتفالية ” ابداع مراهق”.
الاحتفالية كانت بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزير الثقافة.
الملتقى الثاني من “إبداع مراهق” يبرز مواهب مميزة تتراوح أعمارها من 10 – 19 عام بهدف الاعتراف بهذه المرحلة العمرية، وتسليط الضوء عل المواهب المتميزة، والإرتقاء بالصورة الذاتية لدى المراهقين وبث الثقة فى أنفسهم، وعرض القدرات الإبتكارية والتميز الإبداعى للمراهق المصرى. وهذا العام سينضم إلى صفوف المشاهدين عددا من المشاهير والمسؤولين الحكوميين والذي سيمثل رسالة دعم وتقدير لهؤلاء المراهقين المميزين.
د بدراوي قال عن اللقاء: المراهقين حسب التعريف الدولي هم من سن ١٠ الي سن ١٩ ، أما الشباب فهم من سن ١٥ الي ٢٤ ونحن في مصر نعتبر من هم تحت ١٨ أطفالا. الاهتمام بسن المراهقة لها متطلبات خاصة لأن الإنسان في هذا العمر تتفاعل داخله هرمونات مختلفة تجعل له احتياجات بيولوچية جديدة عليه، كذلك ينمو مخه قبل النضوج الكامل حيث تكون قدراته علي التحكم في الرغبات البيولوچية غير مكتملة حتي سن العشرين.
حياة يعيشها المراهق وتستحق الاهتمام من أجيال أكبر في أغلب الأحيان يحتاجًون إلى إدراك ذلك والتعامل معه. مجموعة من المراهقين بمواهب رائعة رأيتها اليوم وسعدت بهم وبها ، ودعاني مديرو المدارس لزيارتهم في كافة أنحاء مصر وسألبي الدعوات. مصر جميلة بأطفالها ومراهقيها وشبابها

التعليقات

التعليقات