الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوي يشارك في ندوة في لندن

د بدراوي يشارك في ندوة في لندن

في حوار هام شرح الدكتور محمد معيط وزير المالية نظام التأمين الصحي الجديد الذي تطرحه الحكومة ، وتبدأ تطبيقه في مدينة بورسعيد.
وقد ألقى الأستاذ الدكتور حسام بدراوي كلمة حول تجربته كواضع سياسة في البرلمان و كمقدم خدمة رعاية صحية من خلال مستشفي النيل بدراوي ، وكمؤمن بصفته مؤسس شركة ميديكير الشرق الأوسط أول شركة للتأمين الصحي في مصر منذ ثلاثين عاما وكممارس للمهنة بصفته من كبار الأطباء في مصر.
أوضح د بدراوي أهمية تحديد دور وزارة الصحة كمنظم للمهنة وضامن للعدالة وكفاءة الخدمة وشمولها.
أما التأمين الصحي فهدفه استدامة تمويل الرعاية الصحية وهي مسألة مالية من الدرجة الأولى في إطار دراسات اكتوارية ومفهوم اقتصادي تمول الدولة فيه المواطنين كل حسب قدراته.
وأكد علي أهمية الرعاية الصحية الأولية وعرض فرص استثمار متعددة في مجال الصحة وصناعة الدواء.
هذا وقد أكد د زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء السابق علي أهمية تنظيم الرعاية الصحية في إطار قانوني يسمح للقطاع الخاص والقطاع العام/الخاص بالشراكة وأهمية جذب الاستثمارات في قطاعي التعليم والصحة.
هذا وانتقد د بهاء الدين قرار الحكومة الخاص بتحديد سقف للاستثمار الأجنبي ب٢٠٪؜ في مجال التعليم وأشار أن الرسالة الصادرة من الدولة بهذا القرار الذي صدر بشكل مفاجئ لا تشجع علي دعوة الاستثمار في مصر ويجب الرجوع عنه.
وأجاب د معيط ود بهاء الدين ود بدراوي ومعهم رئيس شركه JSK لصناعة الدواء وممثلي شركة فودافون المسئولة عن النظام الرقمي في تطبيق التأمين الصحي في بورسعيد والدكتور مجدي اسحق عضو مجلس امناء مؤسسة مجدي يعقوب الخيرية والدكتور أحمد عز المدير التنفيذي لشركة كليوباترا المالكة ل٦ مستشفيات في مصر علي أسئلة الحاضرين وحرص الحميع علي ذكر فرص الاستثمار في مصر.
جدير بالذكر أن المؤتمر أعد له ونسق الحضور فيه الغرفة التجارية المصرية البريطانية بقيادة أستاذة نادية لملوم وبحضور مسئولي السفارة المصرية
هذا ويدعو السفير المصري في لندن أعضاء المؤتمر علي حفل عشاء اليوم في مقر السفارة المصرية تأييدا للجهود المبذولة من القطاع الأهلي والخاص لجذب الاستثمار في مصر.

التعليقات

التعليقات