الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2021 / د بدراوي يشارك كمتحدث في صالون الأوبرا عن التعليم أولا

د بدراوي يشارك كمتحدث في صالون الأوبرا عن التعليم أولا

شارك أمس الأستاذ الدكتور حسام بدراوي في الصالون الثقافي بدار الأوبرا المصرية عن مشروع التعليم أولا بمسرح الهناجر السبت 20 نوفمبر
شارك في الصالون كل من الدكتور بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولا، والفنان طارق الدسوقي، و د محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا، أ.د/ نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
مؤسسة التعليم أولاً تعمل على الربط بين مؤسسات المجتمع المدني بهدف العمل الجماعي لدعم القطاع التعليمي الحكومي في مصر وبناء القدرات بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات (التجريبية) والمنتشرة في ربوع مصر.
تحدث د بدراوي عن رؤية مصر 2030 في التعليم وركائزها الخمسة
المحور الأول: تعليم متاح للجميع، عالى الجودة، دون تمييز.
المحور الثانى: وجود إطار مؤسسى كفء وعادل ومستدام لإدارة وحوكمة عملية التعليم والبحث والتطوير على المستوى المركز نزولا إلى المستوى اللامركزى فى المحافظات، وصولا إلى إدارة المدارس.
المحور الثالث: التمكين التكنولوجى والرقمى للتلميذ والطالب والمعلم وهيئات التدريس فى المدرسة والجامعة وتطوير وسائل وطرق التدريس والبحث والتقويم.
المحور الرابع: بناء الشخصية المتكاملة للتلميذ والطالب فى جميع جوانبها ليصبح مواطنا سوى، معتزا بذاته، مستنيرا، مبدعا، فخورا ببلاده وتاريخها، شغوفا ببناء مستقبلها، قادرا على الاختلاف وقابلا للتعددية. علما بأن ذلك لا يتم بدون الثقافة والفن والموسيقى وممارسة الرياضة.
المحور الخامس: أن يكون الخريج مبادرا لديه القدرة على التكيف مع المتغيرات من حوله، خالقا لفرص عمل جديدة، قادرا على التنافسية مع أقرانه على المستوى المحلى، الإقليمى، والعالمى.
وخلال الصالون تم عرض مجموعة متميزة من المواهب الفنية للطلاب والشباب الموهبين في الغناء منهم آية المصرى، نغم فتحى، هايدى جلال
وأشاد د بدراوي بالمستوى المبهر للمواهب الشابة في مصر وحرص الجميع على التقاط الصور الجماعية بعد انتهاء اللقاء

التعليقات

التعليقات