الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوي يفتتح الندوة التدريبية التثقيفية لحزب الاتحاد الإسكندرية

د بدراوي يفتتح الندوة التدريبية التثقيفية لحزب الاتحاد الإسكندرية

افتتح أمس (17 نوفمبر 2019) الأستاذ الدكتور حسام بدراوي مؤسس ورئيس مجلس أمناء “حزب الاتحاد” ( تم تأسيسه عام 2011 بعضوية 48 ألف مواطن وقت انشاء ه ) الندوة التدريبية والتثقيفية للحزب في محافظة الإسكندرية الذي نظمته أمانة الحزب بالمحافظة، بحضور 120 عضوا من محافظات الإسكندرية وسوهاج والدقهلية والبحيرة بالإضافة إلى عدد من الضيوف منهم
د طارق القيعي عميد كلية الزراعة الأسبق ومستشار محافظ الأسكندرية، و د.طارق يوسف المستشار الاعلامي للمحافظ، وعدد من قيادات الأحزاب أبرزهم الدكتور محمد نور الدين أمين عام حزب حماه الوطن، والسيد أحمد عوض أمين عام حزب مصر بلدى، والسيد أحمد مهنى أمين عام حزب الحرية، والسيد محمد زميل أمين عام حزب حماة الوطن، والسيد ابراهيم قرعلي امين عام حزب الشعب الجمهورى، والسيد محمد الحلو امين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن،
بالإضافة إلى الدكتور نشات متري رئيس مجلس أمناء حزب المؤتمر، والسيد عادل بدر امين عام حزب إرادة جيل،و د. حسام توفيق أمين عام مؤسسة السلام من مؤسسات المجتمع المدني..

قام د. بدراوي و الدكتور سامي عبدالعزيز عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة والخبير الإعلامي، والأستاذ سعد الجمل أمين محافظة الأسكندرية، الأستاذ ثروت عبدالعزيز أمين التدريب والتثقيف بالحزب،
والأستاذ عامر أبوزيد أمين الحزب محافظة سوهاج، والمهندس باسم الخواص نائب رئيس الحزب بتبادل الحوار التثقيفي مع ضيوف وأعضاء الحزب.
وأدارت الندوة بمهارة الأستاذة حنان حليم نائب أمين حزب الإتحاد بالأسكندرية.
وتلخصت المحاضرة التفاعلية للدكتور سامي عبد العزيز في التسويق السياسي للأحزاب وأهميته في تنمية الحياة السياسية، وناقش مع الحضور عدد من المحاور التي يجب أن تتوافر في الخطاب الإعلامي للحزب حتى يستطيع من كسب ثقة ودعم الجماهير
كما تفاعل د .سامي مع أعضاء الحزب في مناقشة حول ما يمثله حزب الاتحاد ، وما هي هويته في أذهانهم ، وما هي الرسالة والأهداف الواجب توصيلها للفئات المستهدفة من الحزب.
وقد أكد د. بدراوي أنه آن الأوان بعد استقرار البلاد في الدخول في مرحلة سياسية جديدة يرتفع فيها سقف الحريات في الإطار الشرعي والقانوني وبالعمل البناء والروح الإيجابية التي تعطي بدائل سياسية واجتماعية واقتصادية.
وقال ان المرحله التاليه ل٣٠ يونيو كانت تستدعي شكل سياسي معين والمرحلة القادمة تستدعي تعدديه تسمح بالمنافسة السياسيه لصالح التنميه .
وأفاد سيادته بأن مدخلات السياسة في العالم قد تغيرت وشكل الأحزاب قد تطور وأن حزب الاتحاد قد كلف مركز أبحاث تحوت للدراسات السياسيه بإجراء دراسه حول تطوير الأحزاب في الدول العريقه في الديمقراطية بهدف الارتقاء بالعمل الحزبي تنظيميا ورقميا أخذا بالتجارب الدولية الناجحة.
وأعلن حزب الإتحاد عن مبادرات مجتمعية ينوي بها مساندة الدولة في التنمية وحوكمة إداراتها:
المبادره الأولي : :مبادرة خاصة بوضع معايير للتنافسية بين المحافظات أخذا بالمعاييرالدولية وإصدار تقرير سنوي بشأنها . وقد وقع المجلس الوطني للتنافسية وهو مؤسسه أهليه غير هادفه للربح مذكره تعاون مع وزارة التخطيط ومركز معلومات مجلس الوزراء لتحقيق ذلك. د بدراوي هو الرئيس الفخري للمجلس ومؤسسه .
(لينك للاطلاع على مبادرة تنافسية المحافظات):
https://www.hossambadrawi.com/…/pdfjs…/pdfjs/web/viewer.php…

المبادره الثانية : هي لمتابعة تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ في التعليم من خلال مرصد مخصص لذلك يستخدم المعايير والمؤشرات التي صدرت من الجنة التي صاغت رؤية التعليم ٢٠٣٠ (رؤية 2030 كانت مبادرة من الدولة من خلال وزارة التخطيط استدعت فيها الخبراء في التخصصات المختلفة لصياغتها وقد كلف د بدراوي بقيادة اللجنة المخصصة للتعليم والصحة ٢٠١٤)
لينك للاطلاع على تفاصيل مبادرة مرصد التعليم:
https://www.hossambadrawi.com/…/pdfjs…/pdfjs/web/viewer.php…

المبادره الثالثة: هي لإنشاء مجموعات من عيادات الرعاية الصحية الأولية يتملكها صغار الأطباء وفي إطار محكم يساند التأمين الصحي الاجتماعي
للاطلاع على المزيد حول سياسات الحزب في الرعاية الصحية:
https://hossambadrawi.com/ettihad-party/health/

المبادره الزابعه :تعتمد علي ما كشفت عنه الحكومة بتوفير أكثر من 1000 خدمة إليكترونية جديدة يستطيع من خلالها المواطن الحصول على احتياجاته، وتهدف المبادرة إلى مساعدة الجماهير من خلال إنشاء مكاتب تيسر عليهم الحصول على هذه الخدمات بشكل رقمي من خلال وحدات يديرها مجموعات من شباب الحزب لمساعدة امواطنين في الحصول على هذه الخدمات التي توفرها الدولة في اطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

وفي جلسة خاصة قام د بدراوي بشرح رؤية الحزب في التعليم والصحة اللذان يمثلان أساسا لحق المواطن في الحياة الكريمة، وتبادل الآراء مع الحاضرين حول رؤية الحزب الاقتصادية لزيادة الثروة والقضاء علي الفقر.
وقد تم توزيع استمارة استبيان رأي على الحاضرين يتم من خلالها تجميع آراءهم لرفع كفاءه اداره ندوات الحزب القادمه .
وتعاهد الجميع علي بناء الوطن بفاعلية والاستمرار في تغيير الأحوال في إطار الشرعية الدستورية.
وفي النهايه أعلن السيد عامر أبو زيد أمين حزب الاتحاد في سوهاج أن الندوة التدريبية التثقيفية للحزب ستك ن في محافظة سوهاج يوم 20 من شهر ديسمبر القادم كمقدمه لندوات وورش عمل في باقي المحافظات .

لينك موقع الحزب: https://hossambadrawi.com/ettihad-party/
لينك موقع مركز تحوت: https://hossambadrawi.com/thoth/
لينك موقع مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية: https://badrawifoundation.org/
لينك المركز المصري الوطني للتنافسية: http://www.encc.org.eg/?lang=en
لينك جمعية تكاتف: https://takatof.org/ar/
لينك موقع د بدراوي: https://www.hossambadrawi.com/

التعليقات

التعليقات