الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2019 / د بدراوي يفتتح مدرسة طورتها جمعية تكاتف بحلون بالاشتراك مع اتحاد‎ بنوك مصر

د بدراوي يفتتح مدرسة طورتها جمعية تكاتف بحلون بالاشتراك مع اتحاد‎ بنوك مصر

شارك اليوم الأستاذ الدكتور حسام بدراوي في افتتاح تطوير مدرسة “سالم حسن طماعة” بحلوان والذي قامت بها جمعية تكاتف بقيادة د بدراوي بحضور كل من وزير التربية والتعليم د طارق شوقي ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال والسيد هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر.
وجاء تطوير المدرسة ضمن مبادرة “عيشة وهوية” والتي يتبناها اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع جمعية تكاتف للتنمية.
وألقى د بدراوي كلمة خلال الافتتاح أشاد خلالها بالمبادره وبجمعية تكاتف وكل القائمين على المشروع، وأكد على أهمية تطوير التعليم وفق رؤية مصر في التعليم 2030 والتي تتكون من خمسة محاور:
المحور الأول: الإتاحة والجودة وعدم التمييزوالعدالة،
المحور الثاني: حوكمة الإدارة، علي المستوي المركزي واللامركزي نزولا الي المدرسه قلب عمليه التطوير.
المحور الثالث رقمية التعليم موضحا أن في المستقبل يجب أن تكون المدرسة والمعلم والطالب رقميين. وبدون الرقمية لن نكون قادرين على مواكبة التطوير في العالم،
المحور الرابع: صناعة الوجدان وبناء الشخصية السوية التي تحترم الجميع وتحترم تاريخ بلادها وتثق في حاضرها وتأمل في مستقبلها. الشخصية المتسامحة التي تقبل التعدد وتعمل في إطار الفريق. الشخصية التي تتذوق الجمال وترسخ في وجدانها قيم الدقة والالتزام والحرية،
المحور الخامس: احترام التنافسية لكي نكون قادرين على التنافس المحلي والإقليمي والعالمي.
جدير بالذكر أن جمعية تكاتف تسلم الدولة مدرسة جديدة كل 7 أشهر وقامت حتى الآن بتنفيذ 26 مدرسة مطورة، حيث يشمل التطوير جميع مباني المدرسة والأثاث والأجهزة بالاضافة إلى دورات لتدريب المدرسين والطلبة.
وأشاد وزير التعليم بما تقوم به جمعية تكاتف وبدور د. حسام في توثيق رؤية ٢٠٣٠. واشاد بجهود اتحاد البنوك في التنمية. كما رد علي بعض التساؤلات حول الكثافة في الفصول والنظم الجديدة في التعليم.
وكان للأستاذ هشام عز العرب مداخلة هامة حول دور المجتمع المدني والبنوك المصرية التي تشارك في تنمية المجتمع.
اما السيد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال فقد اشاد بدور تكاتف وأبدي اعجابه بما تقوم به الجمعية وبدور اتحاد البنوك في تمويل ذلك.
وقد قامت د. داليا عبد القادر أمين لجنة التنمية المستدامة في اتحاد البنوك بتقديم نبذة عما يقوم به الاتحاد كما عرضت السيدة ميراي نسيم جهود جمعية تكاتف في التنمية المتكاملة.
يوم جميل ، وإضافة محترمة للمجتمع المصري

التعليقات

التعليقات