الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2020 / د بدراوي يفتتح مدرسة كفر العلو بحلوان بعد تطويرها

د بدراوي يفتتح مدرسة كفر العلو بحلوان بعد تطويرها

د بدراوي يفتتح مدرسة كفر العلو بحلوان بعد تطويرها

افتتح اليوم الأستاذ الدكتور حسام بدراوي أعمال تطوير مدرسة كفر العلو بحلون التي قامت بها جمعية تكاتف بقيادة د بدراوي بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة و الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم وممثل عن وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، والدكتورة داليا عبدالقادر ممثلة اتحاد بنوك مصر
وقال الدكتور حسام بدراوي إن أعمال تطوير مدرسة كفر العلو تعد نموذج للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية وجمعيات المجتمع المدني لتحقيق استراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة والتى يأتى التعليم كأحد أعمدتها الرئيسية .
وأشارت ميراي نسيم المدير التنفيذي لتكاتف أن أعمال التطوير لم تقتصر على أعمال التطوير الإنشائي للفصول الدراسية بهدف خفض الكثافة الطلابية بالفصول وانشاء غرف أنشطة فقط بل امتدت أعمال التطوير لتشمل برامج بناء قدرات المدرسي، وأبحت المدرسة بها 42 فصل بدلاً من 30 كما تم إضافة منطقة رياض أطفال وأصبحت مكونة من قاعتي رياض اطفال مجهزة بالكامل وفناء خاص ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال و3 دورات مياه بالإضافة إلى توفير غرف للأنشطة وغرف للمدرسين لم تكن موجودة قبل التطوير، كما تم الالتزام بكود المعاقين في عملية التطوير بتوفير دورة مياه للطالبات وأخرى للطلاب لخدمة ذوي الاعاقة إلى جانب توسعة أبواب غرف الأنشطة بالدور الأرضي وعمل منحدرات لتسهيل الوصول للفناء .
وأكد د بدراوي على أهمية تطوير التعليم وفق رؤية مصر في التعليم 2030 والتي تتكون من خمسة محاور: المحور الأول: الإتاحة والجودة وعدم التمييز والعدالة، المحور الثاني: حوكمة الإدارة، علي المستوي المركزي واللامركزي نزولا الي المدرسة قلب عمليه التطوير. المحور الثالث رقمية التعليم موضحا أن في المستقبل يجب أن تكون المدرسة والمعلم والطالب رقميين. وبدون الرقمية لن نكون قادرين على مواكبة التطوير في العالم، المحور الرابع: صناعة الوجدان وبناء الشخصية السوية التي تحترم الجميع وتحترم تاريخ بلادها وتثق في حاضرها وتأمل في مستقبلها. الشخصية المتسامحة التي تقبل التعدد وتعمل في إطار الفريق. الشخصية التي تتذوق الجمال وترسخ في وجدانها قيم الدقة والالتزام والحرية، المحور الخامس: احترام التنافسية لكي نكون قادرين على التنافس المحلي والإقليمي والعالمي
جدير بالذكر أن جمعية تكاتف تسلم الدولة مدرسة جديدة كل 7 أشهر وقامت حتى الآن بتنفيذ 27 مدرسة مطورة، ويديرها فريق محترف بقيادة د بدراوي و أ ميراي نسيم.

التعليقات

التعليقات