الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2020 / د بدراوي يقيم جلسة نقاشية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة IDU حول برنامج الدبلوم المهني لعلم المصريات.

د بدراوي يقيم جلسة نقاشية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة IDU حول برنامج الدبلوم المهني لعلم المصريات.

د بدراوي يقيم جلسة نقاشية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة IDU حول برنامج الدبلوم المهني لعلم المصريات.
استقبل الأستاذ الدكتور حسام بدراوي في مقر جمعية نشر الثقافة والمعرفة مجموعة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الرقمية الدولية The International Digital University على رأسهم الدكتور زاهي حواس لمناقشة المراحل النهائية لإطلاق الجامعة والدبلوم المهني غير المسبوق في علم المصريات Egyptology.
كان د بدراوي قد أعلن في وقت سابق كذلك الإعلان عن إطلاق شركة سمارت لتقديم خدمة التعليم عن بعد والتي تهدف لتقديم منصة الكترونية تفاعلية للتعليم عن بعد للطلاب المصريين وحول العالم بمستوى عالمي وذلك بالتعاون مع جامعة UNINETTUNO في إيطاليا، وجامعة نيويورك ستيت بالولايات المتحدة، وهي مؤسسات رائدة في مجال التعليم الرقمي.
يقول د بدراوي أن التعليم الرقمي سيكون هو الأساسي في المستقبل لأنه يحل العديد من التحديات مثل أعداد الطلاب في التعليم التقليدي كما أنه سيكون أقل تكلفة ويوفر على الطلاب نفقات الانتقال أو السفر بالإضافة لتوفير الوقت والتغلب على الحواجز الجغرافية.
الطلبة المشاركين حتي الآن في دبلوم المصريات يأتون من كافة انحاء العالم.
واستعرضت د ريهام محسن المدير التنفيذي للمشروع أمام الحضور المراحل النهائية التي وصلت إليها الجامعة للإطلاق بداية من العام المقبل سواء على المستوى التكنولوجي أو التنفيذي
وأشاد د زاهي حواس بالتجربة وتحدث عن مناهج علم المصريات التي سيتم تدريسها فيها وأنه سيكون كورس شامل سيضيف الكثير للطلاب المتقدمين للجامعة سواء المصريين أو من دول العالم المختلفة.
شارك في اللقاء كل من الدكتور طارق توفيق منسق البرنامج وأستاذ الآثار والحضارة المصرية القديمة المساعد بكلية الأثار جامعة القاهرة
و الأستاذة الدكتورة علا العجيزي أستاذ اللغة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة
والأستاذة الدكتور سحر سالم خبيرة المسح الضوئي للمومياوات الفرعونية، وأستاذ الأشعة بكلية الطب بجامعة القاهرة
والأستاذة الدكتور منى رأفت أستاذ التاريخ بكلية السياحة والفنادق جامعة حلون
والدكتور أسامة عبدالوارث خبير المتاحف و مدير متحف الطفل بمصر الجديدة
الدكتورة سارة عبد ربه المدرس بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

التعليقات

التعليقات