الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2022 / د بدراوي يلتقي معلمي مدرسة دي لاسال الفرير

د بدراوي يلتقي معلمي مدرسة دي لاسال الفرير

في صباح يوم الاربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 وبدعوة من مجموعة مدارس الفرير ألتقي د/حسام بدراوي مع معلمي وادارة مدرسة دي لاسال الفرير بالظاهرليتحدث معهم عن تنسيق رؤية المدرسة مع رؤية مصر 2030 في التعليم وقيمة التعلم وكانت الندوة بحضو الفرير/جورج أبسي مدير مدرسة دي لاسال بالظاهر وقد بلغ عدد الحاضرين حوالي 70 معلم ومعلمة وكان حوار د. حسام مع مدرسي المدرسة حول اهمية الدور الذي يقوم به المعلم في حياة اطفالنا وجمال تأثيرهم علي بناء الشخصية السوية القادرة علي بناء مصر المستقبل واهمية غرز القيم في العملية التعليمية.
وتعتبر مدرسة دي لاسال من اعرق واقدم المدارس التي تم أنشاؤها في يوليو سنة 1858 م، وقد قام الخديوى سعيد باشا بإهداء أرضها إلى الإخوة الرهبان الذبن أسسوها، وقد تخرج منها العديد من مشاهير وزعماء الأمة. واستقبلت المدرسة حين إنشائها كل من أبناء الفقراء والأغنياء على حد سواء، و في سنة 1864 أرسل إليها الخديوي إسماعيل 12 من شباب الاسره العلويه بهدف إعدادهم لشغل بعض الوظائف الرئيسية في الدولة.
وقد رأي د/حسام من خلال حواره مع معلمي المدرسة مدي افتخارهم واعتزازهم بمدرستهم العريقة وبالفعل مصر جميلة بأبناءها وهذه المدرسة هي دليل حي علي النماذج الناجحة التي يجب ان نسلط الضوء عليها في مصرنا الحبيبة.
علما ان مصاريفها لا تتعدى ١٦ الف جنيه في السنة
وعدد التلاميذ المسلمين ٦٠ ٪؜ والأقباط ٤٠٪؜ بالرغم انها مدرسة كاثوليكية وتخدم الطبقة المتوسطة
ويعمل بها ٢٥٠ مدرس
https://www.facebook.com/delasalleegypte/
http://www.lasalle-eg.net/college/fgabsi.htm

التعليقات

التعليقات