الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2022 / د بدراوي يلقي الكلمة الرئيسية في حفل التعليم أولا

د بدراوي يلقي الكلمة الرئيسية في حفل التعليم أولا

د بدراوي يلقي الكلمة الرئيسية في حفل التعليم أولا بمناسبة نهاية تدريب معلمات مدارس الحكومة للغات مرحلة ما قبل المدرسة من ٤-٦ سنوات.
حفل الختام ضم تدريب 350 معلمة رياض أطفال من محافظات سوهاج والأقصر والوادي الجديد الذي تقيمه مؤسسة التعليم أولا لتدريب المدرسين
وألقى د بدراوي الكلمة الرئيسية في حوار مفتوح مع المعلمات تحدث فيها عن أهمية دور المعلم في تأسيس النشئ منذ الطفولة .
تكلم د. حسام حول البناء الفكري والجسدي والشعوري للأطفال في هذا العمر ، وشرح مدي أهمية هذه المرحلة العمرية في مستقبل أطفالنا.
وفي بداية حديثة قال د. بدراوي حكمته. الشهيرة ” لا يرتقي مستوي التعليم في أي أمة فوق مستوي معلميها ”
وشرح رؤية مصر للتعليم 2030 والتي تتكون من 5 ركائز رئيسية هي
الركيزة الأولى: تعليم متاح للجميع، عالى الجودة، دون تمييز.
الركيزة الثانية: وجود إطار مؤسسى كفء وعادل ومستدام لإدارة وحوكمة عمليه التعليم والبحث والتطوير على المستوى المركز، نزولا إلى المستوى اللامركزى فى المحافظات، وصولا إلى إدارة المدارس.
الركيزة الثالثة: التمكين التكنولوجى والرقمى للتلميذ والطالب والمعلم وهيئات التدريس فى المدرسة والجامعة وتطوير وسائل وطرق التدريس والبحث والتقويم. وهو ما أثبتته الأزمة الصحية وإغلاق مؤسسات التعليم.
الركيزة الرابعة: بناء الشخصية المتكاملة للتلميذ والطالب فى جميع جوانبها ليصبح مواطنًا سويًا، معتزًا بذاته، مستنيرًا، مبدعًا، فخورًا ببلاده وتاريخها، شغوفًا ببناء مستقبلها، قادرًا على الاختلاف وقابلًا للتعددية. علما بأن ذلك لا يتم بدون الثقافة والفن والموسيقى وممارسة الرياضة.
الركيزة الخامسة: أن يكون الخريج مبادرًا، لديه القدرة على التكيف مع المتغيرات من حوله، خالقًا لفرص عمل جديدة، قادرًا على التنافسية مع أقرانه على المستوى المحلى، والإقليمى، والعالمى.
حضر الحفل الموسيقار هاني شنودة والفنان طارق الدسوقي
جدير بالذكر أن مؤسسة “التعليم أولا” هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تدريب المدرسين في المدارس التجريبية على مستوى الجمهورية ويرؤس مجلس أمنائها د.ًسلمي البكري ويديرها بشغف د محمود حمزة , ويعتبر الدكتور حسام بدراوي الأب الروحي للمؤسسة وبرامجها.
وفي نهاية الحوار بدء حفل فني لمجموعة من الطلاب ضمن مشروع “إبهار مصر” الذي تتبناه المؤسسة والذي يهدف لاكتشاف المواهب الفنية والعلمية وتبنيها بالشراكة مع مؤسسة كريديت أكريجول مصر وقدم عدد من الطلاب الموهوبين عدد من الأغاني بشكل بديع ومبهر أثار إعجاب الحضور
وفي نهاية الحفل حرص الحضور على التقاط الصور التذكارية مع د حسام بدراوي وتبادل الحديث

التعليقات

التعليقات