الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2023 / د.حسام بدراوي يحضر المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي

د.حسام بدراوي يحضر المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي

حضر د.حسام بدراوي كمتحدث رئيسي المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي ، مسقط، عمان في الخامس من ديسمبر 2023..
المؤتمر استضافته الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي و ضمان جودة التعليم بالتعاون مع الشبكة العربية تحت عنوان ” إستشراف مستقبل جودة التعليم العالي : أثرالتقنيات الذكية والبعد الدولي علي منظومة جودة التعليم.
صرح د. بدراوي لشبكات التواصل الإجتماعي والتلفزيون قائلا : أنه لم يري شعباً ودوداً وطيباً مثل الشعب العماني ، يتسم الناس بالسماحة والتهذيب ، ويجعلون الزائر ممتناً من كرمهم وترحيبهم.
أجمل ما لاحظته ، هو المساواه الظاهرة في عدم القدرة علي التفرقة بين السائق والمدير والوزير ، كلهم يلبسون نفس الملابس المنسقة وكذلك السيدات اللاتي تحس برقيهم و أناقتهن بلا تكلف ولا تكليف..
الأبهى هو المستوي الثقافي المتقارب ، الذي يجعل الحوار ممكناً مع كل الطبقات.
أما الملاحظة الأكاديمية هو أن الجميع في المؤتمر من موظفي الدولة يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد جداً ولغة عربية سلسة ومفهومة.. بالإضافة إلي كفاءة في العمل بثقة وتواضع.
علي الأقل هذا ما عايشته في المؤتمر الذي حضره أكثر من ٢٥٠ من الخبراء من ٢٠ دولة عربية و خبيرة واحدة من الولايات المتحدة الأمريكية ، يسر حضورهم وعملهم عشرات من العاملين في التعليم العالي وهيئة ضمان الجودة ، وكان منهم متحدثين وهو ما جعلني فخوراً بمستوي كفائتهم ،ودقة عملهم.
الشكر والتقدير للدكتورة چوخة الشكيلي رئيسة هيئة ضمان الجوده في عمان ، التي أدارت المؤتمر بكفاءة عالية مع طاقم عملها..
أما مؤسسي الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي ، منذ ٢٠٠٧ ، تقودهم بمهارة ومسؤلية وابتكار وكفاءة د..نادية بدراوي الأستاذ بجامعة القاهرة ، والدكتور طارق السندي أمين عام الشبكة من البحرين ، والدكتورة جواهر المضحكي من البحرين ، والتي رأست الشبكة بعد د. نادية ، التي عادت لرئاسة الشبكة مرة أخري.. هؤلاء ومعهم مجلس إدارة الشبكة من مختلف الدول العربية ، فلهم مني تقدير بالغ وامتنان علي قدرتهم عبر السنين علي دمج جهود ضمان الجودة في التعليم العالي في كل البلاد العربية في إطار من التفاهم والرغبة في التطوير..
ياليت السياسيون عبر البلاد العربية يتعلمون منهم أن التعاون المثمر ممكن بين العرب ، وتخطي عقبات الإختلاف متاح إذا خلصت النيات ، والقدرة علي التسامح والمحبة…
تحياتي لوزيرة التعليم العمانية الدكتوره رحمة بنت إبراهيم المحروقي ، وفريق عملها ، والدكتورة چوخة الشكيلي رئيس هيئة ضمان الجودة في عمان ود. .نادية بدراوي رئيس الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي ، ،والدكتور طارق السندي دينامو الشبكة وأمينها العام..

التعليقات

التعليقات