الأربعاء , 8 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2021 / د حسام بدراوي يلقى المحاضرة الرئيسية في مبادرة كن سفيرا للإعلاميين

د حسام بدراوي يلقى المحاضرة الرئيسية في مبادرة كن سفيرا للإعلاميين

د حسام بدراوي يلقى المحاضرة الرئيسية في مبادرة كن سفيرا للإعلاميين
بدعوة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القوي للحوكمة والتنمية المستدامة ألقى اليوم الأستاذ الدكتور حسام بدراوي محاضرة هامة لمجموعة من الإعلاميين والصحفيين كدفعة متخصصة ضمن مبادرة كن سفيرا بحضور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط و د شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة و السيد حسين أباظة مستشار وزيرة البيئة وخبير أممي
مبادرة كن سفيرا الهدف منها يتمثل في نشر التوعية المجتمعية بالتنمية المستدامة والأهداف الأممية، فجاء التفكير في مبادرة توعوية تتوجه خاصة للشباب.
وجاءت كلمة د بدراوي بعنوان مستقبل التعليم والتنمية والصحة في مصر حول أهمية التنمية المستدامة في تطوير المجتمع وأهمية دور الإعلاميين والصحفيين في قيادة المجتمع نحو التنمية والبناء
وتحدث عن رؤية مصر في التعليم 2030 والتي أشرف د بدراوي على صياغتها وشرح محاورها الخمسة
المحور الأول: تعليم متاح للجميع، عالى الجودة، دون تمييز.
المحور الثانى: وجود إطار مؤسسى كفء وعادل ومستدام لإدارة وحوكمة عملية التعليم والبحث والتطوير على المستوى المركز نزولا إلى المستوى اللامركزى فى المحافظات، وصولا إلى إدارة المدارس.
المحور الثالث: التمكين التكنولوجى والرقمى للتلميذ والطالب والمعلم وهيئات التدريس فى المدرسة والجامعة وتطوير وسائل وطرق التدريس والبحث والتقويم.
المحور الرابع: بناء الشخصية المتكاملة للتلميذ والطالب فى جميع جوانبها ليصبح مواطنا سوى، معتزا بذاته، مستنيرا، مبدعا، فخورا ببلاده وتاريخها، شغوفا ببناء مستقبلها، قادرا على الاختلاف وقابلا للتعددية. علما بأن ذلك لا يتم بدون الثقافة والفن والموسيقى وممارسة الرياضة.
المحور الخامس: أن يكون الخريج مبادرا لديه القدرة على التكيف مع المتغيرات من حوله، خالقا لفرص عمل جديدة، قادرا على التنافسية مع أقرانه على المستوى المحلى، الإقليمى، والعالمى.

التعليقات

التعليقات