الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / أخبار / 2023 / د. حسام بدراوي يوقع بروتوكول تعاون بين جمعية تكاتف للتنمية ومؤسسة البورصة المصرية

د. حسام بدراوي يوقع بروتوكول تعاون بين جمعية تكاتف للتنمية ومؤسسة البورصة المصرية

توقيع بروتوكول تعاون بين
جمعية تكاتف للتنمية
ومؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة
وقع اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023 الدكتور حسام بدراوى رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، والأستاذ أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة بمقر البورصة المصرية بالقرية الذكية .. بروتوكول تعاون بين المؤسستين يهدف للتعاون المشترك لتطوير الفصول المجتمعية ورياض الأطفال والمدارس الحكومية مع توفير الدعم اللازم فيما يخص الجوانب الإنشائية والتطويرية، وكذلك يشمل البروتوكول الإتفاق على تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين بهدف تطوير المعارف وبناء القدرات والمهارات اللزمة لرفع كفاءة العملية التعليمية وأيضاً تنفيذ برامج تنموية لطلاب تلك المدارس.
صرح الدكتور حسام بدراوى رئيس جمعية تكاتف ومستشار الحوار الوطني لرؤية ٢٠٣٠ ان جمعية تكاتف تعبر عن فلسفة ولها منهجية في تطبيق فلسفتها لمساندة الدولة في نشر المعرفة والارتقاء بالأطفال وذويهم من خلال المدارس التي نبنيها والمدرسين الذين نرعاهم تدريبا وتأهيلًا.
تكاتف مؤسسة تمثل المجتمع المدني المسئول الإيجابي ، وتطبق رؤية البلاد في التعليم.
وصرح أحمد الشيخ رئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة: “يمثل هذا البروتوكول خطوة هامة ضمن استراتيجية مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة التي تهدف إلى التعاون مع مؤسسات التنمية الناجحة التي تشاركنا الرؤية في دعم المدارس الحكومية”. وأضاف الشيخ: “نهدف إلى دعم التعليم المجتمعي بداخل المدارس الحكومية بشكل مستدام في المناطق الأكثر حرمانا عن طريق المساهمة في تطوير تلك المدارس والإرتقاء بالمستوى التعليمي لطلبتها كجزء من مسئوليتنا المجتمعية”.
وقالت السيدة ميراي نسيم المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية تهدف إلى المساهمة في تطوير المدارس الحكومية في المناطق الفقيرة والمحرومة بجميع محافظات الجمهورية بهدف الإرتقاء بالمستوى التعليمي، ومن خلال المعايير التي وضعتها
جمعية تكاتف للتنمية للعمل في تلك المناطق و تقوم الجمعية بتطوير المدارس الحكومية الأكثر احتياجا بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم. وقد طورت الجمعية من قبل (27) مدرسة و(17) منطقة رياض أطفال وعدد (2) فصل مجتمعي في مناطق مختلفة في القاهرة والجيزة، كذلك محافظتي السويس وبني سويف. والجدير بالذكر أن أكثر من مدرسة من المدارس المطورة، قد حصلت على شهادة الجودة معتمدة من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد للتعليم (NAQAA).
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة هي مؤسسة مصرية تم إنشاؤها عام 2017 بهدف تفعيل أنشطة المساعدات المجتمعية والخدمات التعليمية والصحية وحماية البيئة والمحافظة عليها. ومن ضمن مجالات الخدمات التعليمية للمؤسسة هي العمل على إحداث تغيير إيجابي مؤثر في حياة ذوي الهمم طلبة التربية الخاصة وطلبة مدارس التعليم المجتمعي وفصول التعليم المجتمعي والتعليم الخاص بالمدارس الحكومية، والتعاون المستمر مع كافة مؤسسات الدولة لتحسين حياة الفئة المستهدفة وتمكينهم حتى يصبحوا أعضاء ناجحين في المجتمع.
و فى ختام اللقاء أهدت المؤسسة المصرية للبرصة هدية تذكارية للدكتور حسام بدراوى تعبيرا عن امتنانهم وتقديرهم
لشخصه، و من جانبه أهدى دكتور بدراوى نسخا من مؤلفاته الأخيره للحاضرين عليها توقيعه فى سعادة بالغة من الحضور الذين تبادلوا معه الصور التذكارية فى لقاء تملؤه المودة والسعادة
حضر اللقاء كل من:
– الأستاذة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المسؤلية المجتمعية و رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر و التى أعربت خلال اللقاء عن بالغ سعادتها لما تبذله جمعية تكاتف من مجهودات لقت الإشادة من الجميع.
– الأستاذة ميراى نسيم الرئيس التنفيذي لجمعية تكاتف للتنمية
– الأستاذة نيفين محمد الكيلاني مساعد رئيس البورصة المصرية للشئون الإدارية والموارد البشرية
– الأستاذة وفاء العضو المنتدب لمؤسسة البرصة للتنمية المستدامة
– الأستاذة هبة الصرفى نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة البرصة المصرية
الاستاذ/حاتم شوقي
عضو مجلس الادارة بجمعية تكاتف للتنمية
الدكتورة/ ربا جلال
المدير المالي والاداري لجمعية تكاتف للتنمية

التعليقات

التعليقات