الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / د. حسام بدراوي في عام 2018 / فيتو – حسام بدراوي ينتقد إيقاف المدارس التجريبية وتعريب المناهج

فيتو – حسام بدراوي ينتقد إيقاف المدارس التجريبية وتعريب المناهج

طالب الدكتور حسام بدراوي، الخبير التربوي، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعدم إيقاف تجربة المدارس الحكومية للغات التي تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية “التجريبية” أو تعريبها، مؤكدًا أن تدريس العلوم باللغة الإنجليزية ليس له تأثير على هوية الطلاب.

وكتب حسام بدراوي على تويتر: “تجربة المدارس الحكومية للغات التي تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية لا يجب إيقافها أو تعريب تدريس هذه العلوم بها بحجة الخوف على الهوية، فاللغة العربية تستخدم في باقي المناهج ودعم تدريسها واجب حتمي، وأؤكد على عدم تأثير تدريسها باللغة الإنجليزية العلوم على هوية الطلاب”.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر قرارا بإلغاء المدارس التجريبية وتعريب المناهج للغة العربية.

وينص قرار التعليم الجديد على دراسة المواد باللغة العربية بأكملها مثل مادة الرياضيات ومادة العلوم، وتدريس المواد باللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بجانب مادة فرعية وهي اللغة الإنجليزية، وفي المرحلة الإعدادية تُدرس المواد باللغة الإنجليزية.

وكان بدراوي أعلن قبل ذلك عبر حسابه على تويتر أن وزير التربية والتعليم أرسل له خطة تطوير التعليم الأساسي، لإبداء الرأي فيها.

التعليقات

التعليقات