الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / بقلم د حسام بدراوي / من هو الفائز الحقيقي بكأس العالم عام 2022 – بقلم حسام بدراوي

من هو الفائز الحقيقي بكأس العالم عام 2022 – بقلم حسام بدراوي

مع تحياتي
*من هو الفائز الحقيقي بكأس العالم عام 2022* ؟؟
الاجابة
نقول فازت الارجنتين بكأس العالم لكرة القدم 2022
هذا صحيح !! ،
لكن هناك دولة أخرى
فازت بكأس العالم الحقيقي واكيد انها غابت عن اذهانكم
دون أن تلعب مباراة واحدة !!
وتلك الدولة هي الصين !! 🙄🙄
10 طرق عملت بها الصين بهدوء خلف الكواليس في مونديال قطر …
أولاً: حصلت على عقد عمل مباني كأس العالم وتشغيلها بالكهرباء الخضراء من محطة توليد الطاقة من الجيل التالي التي تحصد الطاقة الشمسية فقط ، التي بنتها شركة Power Construction Corporation في الصين.
ثانيًا: تم نقل الأشخاص إلى حيث يحتاجون إلى الذهاب في أسطول مكون من 888 حافلة كهربائية بالكامل ، من صنع Yutong Bus ، وهي شركة صينية أصبحت بهدوء ، على حد علمي ، أكبر صانع للحافلات في العالم.
ثالثًا: تم بناء الاستاد الرئيسي بواسطة شركة China Railway Construction Corporation: وهي الشركة التي ظهرت في إفريقيا وأوروبا وحول العالم ، والمعروفة بقدرتها الاستثنائية على إنشاء البنية التحتية في البيئات الصعبة.
رابعًا: ما هو الحدث الرياضي بدون سلع تذكارية ؟؟
تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 70 في المائة من السلع المتعلقة بكأس العالم ، من مجسمات كرات القدم ومجسم كأس العالم بمختلف الاحجام إلى الأعلام إلى القمصان والصفارات … الخ ، جاءت كلها من موقع واحد في الصين ، وهي مدينة تقع في جنوب شرق الصين تسمى ييوو.
خامساً: عقد انشاء خزان كبير للغاية تم بناؤه لهذا الغرض لتوفير مياه شرب نظيفة للرياضيين والمشجعين. وقد تم بناؤه من قبل Gezhouba Group ، من ووهان.
سادساً: احتاجت عمليات بناء الملاعب إلى كميات هائلة من المعدات الثقيلة والعمالة ، من آلات نقل التربة الضخمة إلى الرافعات – وتم توفير ما يقرب من 100 منها بواسطة شركة Sany Heavy Industry الصينية ، إحدى أكبر شركات البناء في العالم.
سابعًا: كان الملعب القطري 974 هو المكان الأكثر ابتكارًا ، والذي يمكن تفكيكه وإعادة تجميعه في أي مكان. تم تصميم 974 لبنة من قبل مهندس معماري إسباني بواسطة شركة China International Marine Container.
ثمانية: لاحظ كل الأضواء الكاشفة LED في كل مكان؟ جاءوا من مجموعة Unilumin في الصين.
تسعة: يقول معظم الناس إن مكيفات الهواء ضرورية للبقاء في تلك البيئة – وقدمت شركة ميديا ​​الصينية 2500 جهاز هواء مركزي لهذا الحدث.
عشرة: أخيرًا وليس آخرًا ، كان هذا الحدث الرياضي الأغلى في تاريخ العالم ، وكان بحاجة إلى الكثير من الدعم من الشركات.
اشتركت 19 شركة صينية لرعاية الحدث ، بالطبع من خلال الإعلانات.
الجدير ذكره ان تجهيزات كأس العالم قد كلفت دولة قطر الشقيقة مبلغا قدره 220 مليار دولار كان نصيب الاسد فيها للشركات الصينية العملاقة بواقع 68 %
هذا الفوز الحقيقي الذي يعول عليه ايها السيدات والسادة وليس الفوز بدحرجة الكرة وركلها لتهز الشباك !!😜

التعليقات

التعليقات