الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية / بقلم د حسام بدراوي / سباستيان هالر ، والعائدون من الموت

سباستيان هالر ، والعائدون من الموت

اشارككم مقالا منقولا ولكنه هام ومعبر عن الاصرا ر والعزيمة للاعب ولفريق
سباستيان هالر ، والعائدون من الموت
عاد منتخب كوت ديفوار من الموت، ليفوز أمس بكأس أمم إفريقيا، بعدما تغلب على منتخب نيجيريا 1/2 …..
منتخب كوت ديفوار كان حسابيا خارج البطولة في دور المجموعات بعد أداء ضعيف، وهزيمة مذلة 0/4 من غينيا بيساو، تسبب ذلك في طرد المدرب الأجنبي، وتعيين المساعد المحلي مدربًا، كانوا خارج البطولة لولا أن الأقدار أهدت إليهم الصعود لدور الـ ١٦ بهدية من المغرب التي فازت على زامبيا فعادت من رمادها كوت ديفوار ضمن ملحق أفضل الحاصلين على ترتيب ثالث مجموعتهم.
الدراما لم تتمثل فقط في مسيرة كوت ديڤوار بتخطي الفرق بصعوبة، وصولا إلى النهائي على أرضها مع نيجيريا، ثم الفوز الدراماتيكي، ولكن في نجمها ونجم البطولة سباستيان هالر العائد هو الآخر من محنة إصابته بمرض السرطان.
سباستيان هالر لعب لمنتخب فرنسا -التي يحمل جنسيتها- في المراحل السنية الصغيرة، لكنه اختار اللعب لمنتخب بلاده كوت ديفوار عندما أصبح شابًا محترفًا.
قبل عامين تعاقد معه نادي بروسيا دورتموند الألماني، وبعد التعاقد بمدة تم اكتشاف إصابته بالسرطان مصادفة، لم يتخل عنه ناديه ودعمه في رحلة علاج بالكيماوي توقف خلالها هالر عن ممارسة الكرة، ومرَّ بعدة عمليات جراحية حتى تجاوز المحنة، وعاد إلى نادية في مارس ٢٠٢٣، ليسجل عودة ناجحة بتسعة أهداف، ثم يلحق بمنتخب بلاده كوت ديفوار ويقودها بالأمس إلى الفوز بالكأس الأغلى، بل وكان هو من سجل هدف الفوز الإعجازي بالكأس.
الدراما ليست دائمًا فيما تحمله الأقدار؛
الدراما تبقى في إرادة النصر والعودة.
عاد منتخب كوت ديفوار من الموت إلى التتويج
عاد سباستيان هالر من براثن السرطان إلى التتويج
جميل أن تمنحنا الحياة فرصة لنعود
أحب الدراما ولهذا أكتب،
أحب أكثر النهايات السعيدة.

التعليقات

التعليقات