الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / أخبار / 2017 / د بدراوي يلقي كلمة عن أهمية حقوق الانسان في مؤتمر دولي بالقاهرة

د بدراوي يلقي كلمة عن أهمية حقوق الانسان في مؤتمر دولي بالقاهرة

في مؤتمر هام للمجلس القومي لحقوق الإنسان ألقي د حسام بدراوي الكلمة الرئيسية في الجلسة المخصصة لدور مؤسسات التعليم في مواجهة تحدي العنف والإرهاب وحديث الكراهية في المجتمعات الحديثة.. الجلسة دامت ساعتين ونصف ورأسها الاستاذ محمد فايق رئيس المجلس والدكتور مفيد شهاب الوزير الأسبق والأستاذ محسن عِوَض عضو المجلس.
محور ورقة د. بدراوي يدور حول تغير شكل التعليم بتوفر المعارف وانتقال مؤسسات التعليم الي انها مناخ يحتوي الأطفال والشباب لمده ١٨ سنة متتالية ، وما يعيشه الشباب كيفا هو المؤثر علي وجدانهم وليس منهجا يدرس او خطابا يوجه اليهم.
وأثار د حسام اهمية ضم ملفات التعليم والثقافة والإعلام والشباب سويا في إطار رؤية لبناء الإنسان برسائل نراكميه متكررة حول تبذ العنف واحترام التعددية وقبول الإختلاف وإحترام المواطنة والحقوق.
وأفاد أيضا بأن دمج مفهوم رفض لغه الكراهية ونبذ العنف في حياة مؤسسات التعليم لا يأتي وحده بل بسياسات متفق عليها وفِي إطار مهارات القرن الواحد والعشرين التي أصبحت واحده من أهداف التواجد في المؤسسة التعليمية
أثار د حسام وسائل التعلم التي ستظهر في السنين القادمة من استخدام أنماط تكنولوجيا جديدة ، وذكاء اصطناعي ، وتدخل وتحوير في جينات الذكاء ، وإذا لم يتوافق ذلك مع دمج مفهوم المحبة ونبذ الكراهية واحترام الحقوق ، فقد ننجح في تطوير التعليم ، وإخراج علماء ومبدعين في الاٍرهاب أيضا ، ليصبح التحدي اكبر وأعظم. وهو ما يجب أن تركز عليه البشرية بتحديد مجموعات القيم الإنسانية التي نود أن تنطبع في وجدان أطفالنا حيث لا يجب أن نترك ذلك للصدفة او لأهداف اقتصادية ربحية بحتة لما تقدمه التكنولوجيا للتعليم ..أو ما يقدمه الفن من ترفيه.

 

التعليقات

التعليقات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *