السبت , 27 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار / د حسام بدراوى يفتتح تطوير مدرسة سوق السلاح بالدرب الأحمر

د حسام بدراوى يفتتح تطوير مدرسة سوق السلاح بالدرب الأحمر

افتتح د. أسامة كمال محافظ القاهرة أعمال تطوير مدرسة سوق السلاح الإعدادية بنات والتي نفذتها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

أكد د حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن تطوير مدرسة سوق السلاح الاعدادية تكلف قرابة 1.5 مليون جنيه ولم يقتصر التطوير على المنشآت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضاً بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بهم، كما ترتكز على النوعية من الصحة والتغذية والحفاظ على المدرسة وبناء شخصية الطالب وغرس القيم بهم.

وأضاف د.حسام البدراوي أن الجمعية ستقوم بتسليم مدرسة متطورة للمحافظة من مدارس منطقة الدرب الاحمر كل 6 شهور برفع كفاءة المباني و إمداد الفصول بالمعدات و الأجهزة و الآثاثات اللازمة.

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات مشدداً على ضرورة مشاركة المواطنين والطلبة في الحفاظ على ما يتم انشاؤه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.

وأشار المحافظ بالجهود المبذولة من الجمعية حيث طورت ثاني مدرسة بمنطقة الدرب الاحمر على أحدث الطرز الحديثة للأبنية التعليمية حيث شملت إحلال وتجديد منشآت المدرسة وفصولها المحيط بها وتخليق مساحات لممارسة الأنشطة وإضافة معامل وأجهزة حواسب آلية مع الإهتمام بالإرتقاء بكفاءة وقدرات جميع العاملين بالعملية التعليمية من نظار ووكلاء ومدرسين وخلافه.

وطالب بضرورة تشكيل لجنة من طالبات المدرسة تكون مهمتها متابعة المحافظة على المكان وصيانته أولاً بأول.

وشهد الإحتفال اللواء سيف الاسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء صلاح عبد المعز رئيس حي وسط، وشاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم ومحمد الشبراوي رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة وأعضاء مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية وعدد من قيادات اللجان الشعبية ومجلس الأمناء بالحي.

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *